المساهمة في أنشطة مراكز الدكتوراه

في إطار التعاون بين المركز المغربي للدراسات والأبحاث التربوية و "فريق البحث في القيم والمعرفة" التابع للمدرسة العليا للأساتذة بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، يشرف خبراء المركز على مجموعة من رسائل الدكتوراه التي تندرج ضمن التوجه البحثي للمركز، ويعمل  هؤلاء الخبراء على تأطير الباحثين ومواكبتهم وتوجيههم بما يخدم مشاريعهم البحثية، وقد بلغ إجمالي عدد الباحثين في الدكتوراه إلى ثمانية وعشرين (28) باحثا، منهم من حاز مؤخرا على درجة الدكتوراه (وعددهم 9) ومنهم أشرف على إتمام بحثه، ومنهم من سجل حديثا. 

برامج تكوين طلبة الدكتوراه

_

مراكز تكوينات الدكتوراه

مراكز دراسات الدكتوراه التي تم فيها تسجيل الطلبة الباحثين المنتمين للمركز، وهي:

  • مركز دراسات الدكتوراه الآداب والعلوم الإنسانية والترجمة (كلية الآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية تطوان)
  • تكوين الدكتوراه في الفكر الإسلامي المعاصر وقضايا المجتمع والبيئة في العالم المتوسطي (كلية الآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية الرباط)
  • تكوين الدكتوراه في الفكر الإسلامي المعاصر وقضايا المجتمع والبيئة في العالم المتوسطي (كلية الآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية الرباط)
  • تكوين الدكتوراه في الفكر الإسلامي المعاصر وقضايا المجتمع والبيئة في العالم المتوسطي (كلية الآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية الرباط)

نماذج من تكوينات طلبة الدكتوراه

لقاءات تكوينية لصالح طلبة الدكتوراه بمقر المركز المغربي للدراسات والأبحاث التربوية بالرباط لمواكبة تقدم أشغال بحوثهم أطرها د. خالد الصمدي ود. السعيد الزاهري

محاضرة علمية بعنوان: «منظومة القيم الكونية في القرآن الكريم وتطبيقاتها في تطوير المنهجية المعرفية الإسلامية» من تأطير الدكتور خالد الصمدي
بتاريخ السبت 10 أبريل 2021

دورة تدريبية : "بيداغوجية الفصل المعكوس" تأطير : الدكتور أحمد أوزي
يوم الثلاثاء 19 ماي 2020


دورة تدريبية:«تصميم الاستمارة الالكترونية« من تأطير ذ. محمد الزمراني
بتاريخ الخميس 03 يونيو 2021


درس أكاديمي : "تجربة الدراسات الإسلامية في الجامعات الأوروبية ودورها في تطوير الفكر الإسلامي المعاصر«  من تأطير الدكتور بدي المرابطي
بتاريخ السبت 13 أكتوبر 2018

المساهمة في تأطير الأطروحات الجامعية

_

نماذج من الاطروحات المناقشة

souad
zemrani
siham
ouaabou
azzouzi
bekkouri
خمليشي
ibrahimi
oulmaati